الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ
وَالصَّلَاةُ والسَّلَامُ عَلَى مُحَمَّدٍ رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ
وَعَلَى آلِهِ وَأصْحَابِهِ وَمَنْ تَبِعَهُمْ بِإحْسَانٍ إلَى يَوْمِ الدِّينِ
أمَّا بَعْدُ
وعلیکم السلام
اصل این است که در محیط مریی زوال عین آن است حالا با هرچیز و در غیر مریی سه بار شستن است و در مسأله ی شما اثری از نجاست باقی نمانده است.
و این متن میتواند بعنوان مثال برای ان باشد؛
ﻭﻓﻲ اﻟﻔﺘﺎﻭﻯ اﻟﻈﻬﻴﺮﻳﺔ ﺧﻒ ﺑﻄﺎﻧﺔ ﺳﺎﻗﻪ ﻣﻦ اﻟﻜﺮﺑﺎﺱ ﻓﺪﺧﻞ ﻓﻲ ﺧﺮﻭﻗﻪ ﻣﺎء ﻧﺠﺲ ﻓﻐﺴﻞ اﻟﺨﻒ ﻭﺩﻟﻜﻪ ﺑﺎﻟﻴﺪ، ﺛﻢ ﻣﻸ اﻟﻤﺎء ﻭﺃﺭاﻗﻪ ﻃﻬﺮ ﻟﻠﻀﺮﻭﺭﺓ ﻳﻌﻨﻲ ﻣﻦ ﻏﻴﺮ ﺗﻮﻗﻒ ﻋﻠﻰ ﻋﺼﺮ اﻟﻜﺮﺑﺎﺱ ﻛﻤﺎ ﺻﺮﺡ ﺑﻪ اﻟﺒﺰاﺯﻱ ﻓﻲ ﻓﺘﺎﻭﻳﻪ، ﺛﻢ ﻗﺎﻝ ﻓﻲ اﻟﻈﻬﻴﺮﻳﺔ ﺃﻳﻀﺎ اﻟﺨﻒ ﻳﻄﻬﺮ ﺑﺎﻟﻐﺴﻞ ﺛﻼﺛﺎ ﺇﺫا ﺟﻔﻔﻪ ﻓﻲ ﻛﻞ ﻣﺮﺓ ﺑﺨﺮﻗﺔ ﻭﻋﻦ اﻟﻘﺎﺿﻲ اﻹﻣﺎﻡ ﺻﺪﺭ اﻹﺳﻼﻡ ﺃﺑﻲ اﻟﻴﺴﺮ ﺃﻧﻪ ﻻ ﻳﺤﺘﺎﺝ ﺇﻟﻰ اﻟﺘﺠﻔﻴﻒ ﻭﻓﻲ اﻟﺴﺮاﺝ اﻟﻮﻫﺎﺝ اﻟﺨﻒ ﺇﺫا ﺩﻫﻦ ﺑﺪﻫﻦ ﻧﺠﺲ، ﺛﻢ ﻏﺴﻞ ﺑﻌﺪ ﺫﻟﻚ ﻓﺈﻧﻪ ﻳﻄﻬﺮ.